تتناول هذه الحلقة من برنامج فيتامين الذي يقدّمه الدكتور علي سنجل مرض الضعف الجنسي.
هذا المرض الذي يعاني منه صغار المتزوجين في عالمنا العربي والاختباء خلف هذه الظاهرة التي تزيد المشاكل الأسرية تعقيداً وتهدد العلاقات الزوجية بالطلاق الذي ما زال يتزايد يوماً بعد يوم.
وفي هذا الإطار يسلط د علي سنجل الضوء على أسباب هذا المرض لا سيما منها الفيزيولوجية والنفسية والاجتماعية ويربط بين بعض الأمراض وأدويتها في التسبب بهذا المرض، كما يستضيف البرنامج د.أسامة جبر استشاري أمراض الجهاز التناسلي والمسالك البولية، والداعية الإسلامي الشيخ فارس المصطفى في حلقة رصينة تلقي الضوء على أبرز الأسباب والأعراض وسبل الوقاية والعلاج ويشدد فيها على السلوكيات المطلوبة للتعامل مع الشريك المصاب بهذا المرض استنادا إلى الإرشادات الطبية والتعاليم الشرعية للدين الإسلامي الحنيف.
وتتضمن الحلقة تقارير مصورة وحالات تعاني من كابوس التجربة، فيما سيتاح للمشاهدين فرصة الاتصال المباشر بالبرنامج لطرح أسئلتهم وتجاربهم الواقعية، حيث سيقوم د .علي سنجل وضيوفه بالرد عليها.

ويعتبر "فيتامين" برنامجاً طبياً مباشراً يهتم بصحة الفرد والأسرة وكيفية رعايتها، يقدم فيه الدكتور علي سنجل النصح للمشاهدين فيما يتعلق بأمورهم الصحية وكيفية مواجهة أكثر المشاكل الصحية شيوعا في المجتمع العربي، حيث يطرح في كل حلقة موضوعاً صحياً جديداً لمناقشته مع عدد من الاختصاصيين في المجال المطروح للاستفادة من خبراتهم ونصائحهم.

شاهد حلقات البرنامج
يعرض البرنامج يوم الخميس 08-10-2009 الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الأحد 11-10 -2009 الساعة 12:00 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H