تتناول هذه الحلقة من برنامج فيتامين الذي يقدّمه الدكتور علي سنجل ظاهرة التسرب من مهنة التمريض.
هذه الظاهرة التي تعتبر مهنة التمريض كمهنة طاردة وانضمامها إلى قائمة المهن التي تثير الحرج لدى من يعمل بها، وعن أسباب تحول المهنة الأكثر نبلاً بين المهن إلى عزوف الطلبة عن اختيارها وهروب الممرضات بعد حين من مزاولتها.
كما تطرح هذه الحلقة أسباب انتشار ظاهرة الممرضة الآسيوية على حساب الممرضات المواطنات والوافدات العربيات، علماً بأن الكثير من المرضى لا يجيدون التحدث بالانجليزية والتعبير عن آلامهم واحتياجاتهم للممرضة المداومة والتي يفترض أن تفهم آلامهم وثقافتهم وتدرك كيفية التعامل معهم.
وفي هذا الإطار يستضيف البرنامج أعضاء بجمعية الإمارات للتمريض مع تقارير مصورة للممرضات في مستشفى راشد في دبي، ومقابلات مع من تركن المهنة، كما تزور كاميرا البرنامج فرع تعليم التمريض في الجامعة وتطرح أسئلة على طالبات التمريض، ولماذا اخترن هذه المهنة التي تخلى عنها الكثير من الممرضات.

ويعتبر "فيتامين" برنامجاً طبياً مباشراً يهتم بصحة الفرد والأسرة وكيفية رعايتها، يقدم فيه الدكتور علي سنجل النصح للمشاهدين فيما يتعلق بأمورهم الصحية وكيفية مواجهة أكثر المشاكل الصحية شيوعا في المجتمع العربي، حيث يطرح في كل حلقة موضوعاً صحياً جديداً لمناقشته مع عدد من الاختصاصيين في المجال المطروح للاستفادة من خبراتهم ونصائحهم.

شاهد حلقات البرنامج
يعرض البرنامج يوم الخميس 15-10-2009 الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الأحد 18-10 -2009 الساعة 12:00 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H