تتناول هذه الحلقة من برنامج فيتامين الذي يقدّمه الدكتور علي سنجل موضوع الإصابات التي يتعرض لها اللاعبون الرياضيون.
فالإصابات التي يتعرض لها اللاعبون الرياضيون المحترفون والهواة أثناء اللعب، والتي قد تؤدي إلى أضرار تصل إلى التوقف عن اللعب.
ففي هذه الحلقة تعريف لأكثر الرياضات الخطرة وأكثر إصابات اللاعبين شيوعاً، والتعرف على أهم سبل الوقاية من الإصابات أثناء اللعب للهواة والمحترفين على حد السواء، وإمكانيات الشفاء وإجراءات التأهيل بعد الإصابة والتأثير المعنوي لتوقف المحترف عن اللعب والتعويضات المادية له في القانون، وذلك على خلفية بعض الحالات لرياضيين أصيبوا وتوقفوا عن الرياضة.
وسيتابع الجمهور حالة الدكتور علي سنجل بعد إصابته بركبته وهو يزاول هوايته في كرة القدم مما اضطره ليلجأ إلى عملية جراحية التي ستصور قبل الحلقة، والتي على أساسها سيقدم هذه الحلقة بعد هذه العملية التي ستضم نخبة من الرياضيين كجمهور داخل الإستديو.

ويعتبر "فيتامين" برنامجاً طبياً مباشراً يهتم بصحة الفرد والأسرة وكيفية رعايتها، يقدم فيه الدكتور علي سنجل النصح للمشاهدين فيما يتعلق بأمورهم الصحية وكيفية مواجهة أكثر المشاكل الصحية شيوعا في المجتمع العربي، حيث يطرح في كل حلقة موضوعاً صحياً جديداً لمناقشته مع عدد من الاختصاصيين في المجال المطروح للاستفادة من خبراتهم ونصائحهم.

شاهد حلقات البرنامج
يعرض البرنامج يوم الخميس 22-10-2009 الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الأحد 25-10 -2009 الساعة 12:00 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H