في الحلقة الثالثة من الموسم الرابع من برنامج "قريب المنال" الذي يقدّمه الإعلامي علي خليفة الرميثي العديد من الفقرات التي تتناول العديد من الحالات التي لجأت إلى البرنامج باحثة عن بصيص أمل ينقلهم من ظلام العوز والمرض والمعاناة إلى نور الأمل والغد الأفضل.
الحالة الأولى مرضية مستعجلة وصلت إلى البرنامج من إحدى قرى النائية في اليمن، تشرح فيها سيدة أربعينية مطلقة تنتمي إلى أسرة معدمة، تعاني من تشوه في الفك مع وجود أورام دموية وندوب متفرقة في الفم واللسان وتحتاج إلى تدخل جراحي عاجل.
الحالة الثانية لأم مكلومة فقدت بصرها حزنا على وفاة ابنها الذي توفي غرقاً أثناء عمله، ولتصاب بعدها بداء السكري، حيث تحتاج إلى تدخل جراحي من خلال عمليتين جراحيتين لعلاج الشبكية لتصحيح بصرها في أحد المستشفيات المتخصصة لجراحات وعلاج الشبكية والعيون في دبي.
أما الحالة الثالثة فهي لشاب من بنغلادش تعرض إلى حادث دهس نتج عنه دخوله في حالة غيبوبة طويلة نتيجة إصابته في الرأس التي لحقت به إضافة إلى إصابات متفرقة، حيث يحتاج إلى من يتكفل بنفقات سفره وعودته إلى بلاده، إضافة إلى تسوية بعض أموره العالقة.

ويهدف برنامج "قريب المنال" بشكل أساسي إلى مد العون والمساعدة، من خلال شعاره الدائم الذي "لا يعرف عرق ولا جنسية فهو طريق الأمل لكل من يلجأ إليه"، كبرنامج اجتماعي يجسد فكر التواصل والمساعدة وفعل الخير عن طريق التفاعل الإيجابي بين القضية الإنسانية المطروحة وفاعل الخير، في الوقت الذي يوحي اسم هذا البرنامج بغاية نبيلة تتجسد في تحقيق الأمنيات والآمال عبر طريقة طرحه الإنسانية للتفريج عن كرب المحتاجين، ومساعدة مختلف فئات المجتمع، من خلال ساعة على الهواء مباشرة.
ويضم فريق عمل برنامج "قريب المنال" كل من: علي خليفة الرميثي (المقدم والمعد الرئيسي)، مزنة راشد السركال (منتج البرنامج)، بثينة بن حاضر (مخرج البرنامج)، أسماء جوكة (مساعد المخرج)، ليلى خميس ومراد حسين (المتابعة والعلاقات العامة)، راشد يوسف بني ياس وكمال صوان (مدير الإنتاج)، في الوقت الذي استجاب فيه الكثير من موظفي مؤسسة دبي للإعلام للعمل التطوعي في هذا البرنامج.
حيث يمكن للجمهور التبرع على العناوين التالية:
مؤسسة دبي للإعلام، برنامج قريب المنال، ص.ب: 835
مصرف الإمارات الإسلامي، حساب رقم: (002-030444-0048)
البريد الالكتروني: ( manal@dubaitv.ae)
مكتب المتابعة: 0097143077619
فاكس البرنامج: 0097143378999
الأستوديو داخل الدولة: 6001443
الأستوديو خارج الدولة: 009716001413

شاهد حلقات البرنامج

يعرض البرنامج يوم الجمعة 23-10-2009 الساعة 22:30 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الأربعاء 28-10-2009 الساعة 12:00 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H