تتناول هذه الحلقة من برنامج فيتامين الذي يقدّمه الدكتور علي سنجل موضوع الخدمات الطبية والعلاجية وإجراءات السلامة على الطائرات بمناسبة بدء معرض دبي الدولي للطيران.
وما هي إجراءات السلامة على الطائرات في حال حدوث أي طارئ طبي وكيف يمكن مساعدة الركاب الذين يتعرضون للضغط النفسي بسبب فوبيا الطيران؟
ويستضيف البرنامج د نبيلة العوضي أول طبيبة إماراتية في مجال طب الطيران لتتحدث عن هذا الموضوع.
ويتضمن البرنامج مجموعة من التقارير تستعرض أهم التقنيات الجديدة في المعرض لهذه السنة ومشاهد عن العروض الجوية.
كما يتناول البرنامج التجهيزات الطبية على متن الطائرات لا سيما طيران الإمارات والمساعدات العلاجية التي تقدمها في حال حدوث أي طارئ من أدوية وضمادات للأمراض المزمنة والذبحات القلبية .
كما تتضمن هذه الحلقة أيضا تقريرا عن إجراءات السلامة العامة المتوفرة على متن الطائرات في حال حدوث أي طارئ ,وأيضا الإجراءات الوقائية التي يجب اتخاذها قبل أي رحلة تفاديا لحدوث مشكلات صحية سواء من قبل الركاب أو طواقم الطائرات وإداراتها
ويعتبر "فيتامين" برنامجاً طبياً مباشراً يهتم بصحة الفرد والأسرة وكيفية رعايتها، يقدم فيه الدكتور علي سنجل النصح للمشاهدين فيما يتعلق بأمورهم الصحية وكيفية مواجهة أكثر المشاكل الصحية شيوعا في المجتمع العربي، حيث يطرح في كل حلقة موضوعاً صحياً جديداً لمناقشته مع عدد من الاختصاصيين في المجال المطروح للاستفادة من خبراتهم ونصائحهم.

شاهد حلقات البرنامج
يعرض البرنامج يوم الخميس 19-11-2009 الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الأحد 22-11 -2009 الساعة 12:00 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H