تتناول هذه الحلقة المميّزة من برنامج فيتامين الذي يقدّمه الدكتور علي سنجل موضوع الإمكانيات المتنوعة لفلسفة الفنجشوي التي تعمل على مبدأ تنظيم طاقة الإنسان الداخلية والطاقة المحيطة به للعيش في تناغم يسمح بجريان الطاقة الإيجابية من حوله ليتخلص من أية أمراض أو تعب صحي أو نفسي أو تأزم العلاقات الأسرية في حال لم تكن تجري بشكل جيد.

ويستضيف البرنامج الدكتور راغب أبو شهبا من مصر وهو مهندس الطاقة ومعلم لرياضات روحية عديدة تستند إلى علوم الطاقة كاليوغا. ويرأس تحرير مجلة العلم اليوم الإنجليزية. كما يستضيف حالة قامت بتأثيث منزلها على مبدأ الفنجشوي وتخلص من الإحساس بالاختناق الذي كان يصيبه كلما دخل إلى بيته.

ويستضيف البرنامج أيضا المهندسة بروشات ليمان الإيرانية التي تخصصت بعلوم الفنجشوي وتعمل فيه في دبي وتقوم بمساعدة المهندسين المعماريين على تحديد مدخل البيت أو المبنى قبل المباشرة بالبناء كما قامت بتأثيث العديد من البيوت وتصميمها بناء على هذا المبدأ الذي درست علومه في كلية الفنون في هونغ كونغ.

فتأثيث البيت على مبدأ الفنجشوي ينطلق من معرفة تاريخ ميلاد الشخص المعني كي تعرف الاتجاهات التي يجب أن يوضع وفقها سريره مثلا أو مائدة الطعام أو الألوان الأفضل التي تناسبه وتسمح له بالعيش في منزله ومكان عمله بتناغم مع محيطه وبصحة جسدية ونفسية جيدة,كما تؤثر سلبا أو إيجابا على مزاجه وعلاقته بمهنته وبشريك حياته إذا ما أتقن معرفة مجاري الطاقة بداخله ومن حوله وأخذ الخطوات التي تجعلها تعمل بشكل إيجابي من أجله.

هذا العلم هو قديم وبدأ العمل به عند المصريين القدماء وبنيت اهرامات مصر وفق قوانينه الرياضية والفيزيائية بهدف الاستفادة القصوى من الطاقة الكونية وتسخيرها لخدمة الإنسان ورفاهيته وصحته.

يعرض البرنامج يوم الخميس 04 -02- 2010 الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الأحد 07 -02- 2010 الساعة 12:30 بتوقيت الإمارات

Advertisement