حلقة الأحد (11 أبريل) موضوعها عمليات التجميل مع ضيف الحلقة د.علي النميري رئيس جمعية الامارات الطبية الذي يتحدث عن هذه العمليات مع تطور التكنولوجيا والعلوم الطبية ورواج هذه التجارة، بعد أن أصبحت في متناول الجميع حتى أن بعض المصارف صارت تصرف قروض لعمليات التجميل.

وتستضيف حلقة الإثنين (12 أبريل) فاطمة علي محمد السجواني أخصائية الرعاية النفسية في وزارة التربية والتعليم الإماراتية للحديث عن توثيق العلاقة التكاملية بين البيت والمدرسة ومدى العلاقة بينهما وما هي شواهدها.

في حين تتحدث حلقة الثلاثاء (13 أبريل) عن التعايش السلمي بين الأديان عبر استضافة د.أحمد عبد العزيز الحداد كبير المفتين بدائرة الشؤون الاسلامية بأوقاف دبي، والذي يتناول فكرة التعايش كنوع من الشراكة والتعاون اللذيْن يقومان على أساس الثقة والاحترام المتبادلين، وكقيمة سامية في حياة المجتمعات التي تمارس التعايش بمحبة وسلام وهدف تسعى وراءه شعوب عديدة طحنتها الخلافات والمشاكل.

وحول السمنة تنافس التدخين تأتي حلقة الأربعاء (14 أبريل) لمناقشة هذه القضية بعد أن توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن السمنة تؤدي الى نفس المتاعب الصحية التي يسببها التدخين على البدناء والمدخنين، الذين يفقدون العديد من سنوات العمر الصحية بسبب السمنة كما هو الحال مع التدخين.

أما حلقة نهاية الأسبوع الخميس (15 أبريل) فيستضيف د.ممدوح عبد الصمد أخصائي أول طب حوادث أطفال في مستشفى دبي للحديث عن حوادث الأطفال المنزلية، خاصة وأن 1/5 أطفال يجرى ادخاله إلى المستشفى للعلاج نتيجة تعرضه لحادث داخل المنزل.

ويعد (دنيا) برنامجاً توعوياً اجتماعياً يبث خمسة أيام في الأسبوع لمدة نصف ساعة تلفزيونية من تقديم الشاب الإماراتي الدكتور سيف درويش/ طبيب المجتمع والصحة العامة في هيئة الصحة بدبي، مسلطاً الضوء على كافة المواضيع الصحية، والرياضية والتربوية والتعليمية، إلى جانب المواضيع التكنولوجية والاقتصادية والأمنية والثقافية والسياحية والمواصلات وكل ما يخطر على بال الفرد في المجتمع العربي حتى يلبي أهم هدف في التنمية البشرية والمتمثل في التوعية والثقافة المجتمعية.

شاهد حلقات البرنامج BR>
يعرض البرنامج يوميا من الأحد إلى الخميس الساعة 15:30 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوميا من الأحد إلى الخميس الساعة 08:30 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H