تتناول حلقة يوم الأحد 18/04/2010 موضوع أهمية القراءة حيث يستضيف البرنامج عادل راشد الشارد – نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب – مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم.
فربما لا نأتي بجديد في هذا المجال .. فلكي تعيش عليك أن تقرا .. ومعنى أهمية القراءة لانطبق على قراءة الكتاب فقط . عليك أن تقرا كيف تعرف .. وتقرا لكي تعمل .. وتقرا لكي تتعامل مع الآخرين .. وتقرا لتجيد الكلام .. وتقرا لتلعب لعبة ما وتقرا لتتصفح ما تريده على النت .. وتقرا لكي تبدأ بأي حركة من يومك .

في بيتنا مراهق موضوع حلقة يوم الإثنين 19/04/2010 حيث يكاد لايخلو منزل من صغار تعدو بهم سنون العمر، نحو مرحلة المراهقة، وهي المرحلة التي يعتبرها علماء النفس واخصائيوا علم الاجتماع مرحلة جدُّ حرجة، قد تَسُوقُ نتائج وخيمة، إذا لم يتم التعامل معها بمهارة من جهة، وبحذر من جهة أخرى

أما يوم الثلاثاء 20/04/2010 فتكون الحلقة بعنوان: الأستهلاك وثقافة التوفير .
فأينما نولي وجوهنا تقابلنا الدعايات التجارية والاعلانات الترويجية التي تحثنا على الشراء والاقتناء، حتى بتنا متهمين بتبني سلوك الاستهلاك، مغيِبين في الوقت نفسة ثقافة التوفير والادخار، إذ لا مكان للثاني بجوار الأول..

بينما تكون حلقة يوم الأربعاء 21/04/2010 حول السيطرة على الغضب.
حتى ينجح الانسان في حياته ويتفادى الكثير من الامراض الاجتماعية والاضطرابات النفسية والعضوية لا بد ان يتحكم وان يسيطر على انفعالاته في حالات الغضب التي يراها البعض ضرورة لحماية النفس من عدوان العالم الخارجي ... ولكن هل يمكن ان يتحول الغضب الى حالة مرضية ؟ الى نار تحرق العقل وتسحق البدن وتهدم العلاقات ؟ ثم ما هي طرق السيطرة على حالات الانفعال حتى لا تدفعنا اتفه الاسباب الى الوقوع فريسة سهلة لانفعالات تخرجنا عن حدود السيطرة

في حين يكون موضوع حلقة يوم الخميس 22/04/2010 عن صندوق الزواج.
صندوق الزواج الذي أنشيء في العام 1992 بتوجيهات من المغفور له باذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان جاء مكملا ومتكاملا مع السياسة الاجتماعية واليوم وبعد مضي ثمانية عشر عاما على تأسيسه لا بد ان نتساءل عما انجزه هذا الصندوق الذي استفاد من خدماته بين عامي 1993 و2008 نحو 58080 شخصا وما حققه من أهداف وما هو المطلوب لتفعيل دوره في الحياة الاجتماعية ؟

شاهد حلقات البرنامج BR>
يعرض البرنامج يوميا من الأحد إلى الخميس الساعة 15:30 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوميا من الأحد إلى الخميس الساعة 08:30 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H