الحلقة العاشرة
في الحلقة العاشرة من الموسم السادس لـ"سوالفنا حلوة" تستضيف الإعلامية "مريم أمين" مقدمة البرنامج مع فريق البرنامج: مروان عبد الله صالح وشكران مرتجى وبشار غزاوي وإلهام وجدي وإبراهيم وجدي وفاطمة الطباخ، وذلك بحضور ومشاركة السيناريست والمنتج المصري محمد حفظي الذي يتحدّث عن أبرز الأعمال التي انتجها ويتطرّق الى علاقته بطارق العريان ومدى استفادته منه، كما يتحدّث عن الأعمال المستقبلية والمواهب الجديدة التي سيتعامل معها، كما يتحدّث عن سيطرة بعض النجوم على الإنتاج وعن أفلام تصنع خصّيصا لهؤلاء، أما أجور بعض الفنانين فأصبحت برأي حفظي غير مبرّرة، كذلك سقف الحرية لديه (عالي شويّة) على حد تعبيره، متجنباً جرح شعور المشاهد من دون أن يؤثر هذا على مصداقيته في الكتابة. بينما تتطرق هذه الحلقة الجديدة لمواضيع " الروبصة "، السينما العربية" و"المصارعة" ".

ويتناول موضوع الحلقة الأول حول (الروبصة) بعد أن افتتح مروان الكلام مقدّماً هذه الحلقة على طريقته، فلماذ أعطته مريم حقّ الكلام بهذه الطريقة، في الوقت الذي شرح د.خضر بارون الإستشاري النفسي ما هي الروبصة، وهل هي حالة من حالات اللا وعي التي تصيب الإنسان، وما الذي يوصل الشخص الى هذه الحالة وهل يمكن علاجها بسهولة.

فيما يتناول الموضوع الثاني في هذه الحلقة (السينما العربية وموقعها في الغرب)، حيث تحدث انطوان خليفة مستشار مهرجان دبي السينمائي الدولي عن سبب المشكلة وهل تكمن في التوزيع أم في التمويل، فيما اعتبر بشار أن ثقافة الذهاب الى السينما غير موجودة عربياً معتبراً مصر هي الإستثناء خاصة وأن الهدف من الذهاب الى السينما هو التسلية وليس الثقافة، بينما سأل ابراهيم اذا كان الهدف من وراء المشاركة في المهرجانات فنّيا أم تجارياً مخالفاً في الوقت نفسه موضوع التوزيع.

أما محمد حفظي فاعتبر أن ثقافة المتفرّج العربي والخليجي تتجه الى الأفلام التجارية، أما مروان فسأل عن سبب عدم الوصول الى العالمية بالرغم من الإمكانيات، في حين رأت شكران أن المشاركة في المهرجانات في الذهن العربي هي لأجل الصورة التذكارية والسير على السجادة الحمراء.

ومع موضوع (الرياضات العنيفة) يختتم البرنامج آخر فقراته، بعد أن افتتح بجولة مصارعة بين بشار ومروان بتعليق من ابراهيم الذي اعتبر أن تاريخ هذه الرياضات يعود إلى أيام الرومان والإغريق، ولكن ما هي المتعة لمشاهدة هذا النوع من العنف عند الناس، وهل هناك اقبال على المصارعة في عالمنا العربي، بدوره تحدث المصارع فريد أبو فخر عن هذه الرياضات وعن تجربته الخاصة، وكيف أنهى الحلقة ولماذا ناشدته مريم وطلبت منه التوقّف..؟! وغيرها من الأسئلة التي سيجد الجمهور إجابات عليها

يعرض البرنامج يوم الثلاثاء 15 -06-2010 الساعة 22:30 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الجمعة 18- 06-2010 الساعة 16:00 بتوقيت الإمارات
ويعاد أيضا يوم السبت 19-06-2010 الساعة 02:30 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H