تتناول الحلقة التاسعة من برنامج المنتدى الذي يقدمه الدكتور سليمان الهتلان موضوع الاستثمارات العربية في الإعلام. تنافس أم تكامل ..

ففي ظل ازدحام الفضاء العربي بقنوات تلفزيونية تجاوزت اليوم ال 500 قناة.. يبقى السؤال: ما ذا قدمت هذه القنوات للتنمية الإنسانية في العالم العربي؟ و لماذا يتسابق العرب على الاستثمار في الإعلام؟ و أسئلة أخرى تبحث في الأدوار التي تلعبها وسائل الإعلام العربية اليوم وعلاقتها بالإنسان في المنطقة.

ويشارك في هذه الحلقة كل من: الدكتور خالد الفرم-نائب رئيس تحرير صحيفة عكاظ والمتخصص في الإعلام الجديد، سامي رفول-مدير عام وشريك في المركز العربي للبحوث والدراسات الإستشارية (بارك)، علي جابر-عميد كلية محمد بن راشد ال مكتوم للإعلام و محمد المزعل-نائب رئيس تحرير غلف نيوز. ، فيما يطرح الدكتور سليمان الهتلان مقدم البرنامج العديد من الاسئلة من قبيل: تتوقع مجموعة المستشارين العرب قيام المزيد من المدن الإعلامية في المدن الإعلامية بالرغم من أن عدد قليل من البلدان العربية مهتمة بإنشاء المدن الإعلامية الخاصة بها كمناطق حرة. ما ذا قدمت المدن الإعلامية الحرة للإعلام العربي؟ و ما هو مستقبل هذه المناطق؟

هل الاستثمارات العربية في حقل الإعلام تنافس أم تكامل؟... من المستفيد من هذه الظاهرة؟

و كيف أثرت هذه الاستثمارات على الأداء المهني للإعلام العربي؟ أين الاستثمار في تدريب الكوادر الإعلامية العربية؟

ما هي أبعاد دخول مستثمرين أجانب للاستثمار في الإعلام العربي ؟ هل هي منافسة جديدة أم تقديم خدمة إعلامية جديدة قد تكون مفيدة للإنسان العربي؟

يعرض البرنامج يوم الجمعة 18/06/2010 الساعة 22:30 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم السبت 19/06/2010 الساعة 16:00 بتوقيت الإمارات
ويعاد أيضا يوم الأربعاء 23/06/2010 الساعة 05:00 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H