نساء يقدن «ابتكار» العالم..إضغط هنا

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ينطلق اليوم في دبي «منتدى المرأة العالمي في دبي»، برئاسة حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين.

ويستقطب المنتدى أكثر من 2000 مشارك و100 متحدث ومؤثر عالمي، وسيجمع عدداً كبيراً من القادة حول العالم، بهدف تسليط الضوء على آفاق الحاضر والمستقبل وخلق شبكة عالمية قوية قادرة على تعزيز تأثير المرأة حول العالم وتوفير تصور واضح لخطط العمل المبتكرة والملموسة لتشجيع مساهمة المرأة في المجتمع وتعزيز التنوع في عالم الأعمال.

وستتناول جلسات المنتدى خمسة محاور رئيسية تشمل مجموعة واسعة من المواضيع، التي تتضمن لحظات حاسمة في الحياة المهنية والشخصية للمتحدثين، وماهية العلاقة بين التفكير الإبداعي والتكنولوجيا ومساهمة المرأة في تحديد ملامح مدن المستقبل وتأثير ارتفاع متوسط العمر المتوقع، إلى جانب كيفية تصحيح الصورة النمطية عن المرأة العربية وكيفية خلق أثر اجتماعي طويل الأمد.

وفي ضوء شعار «لنبتكر»، سيناقش المنتدى المعنى الحقيقي للابتكار في عصر التكنولوجيا الذي نعيشه. وسيتناول المنتدى دور المرأة المستدام في عالم اليوم السريع الحركة والمتغير، بهدف تعزيز تأثيرها على الصعيد العالمي، وتعظيم إسهاماتها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، فضلاً عن إلهام الأجيال المقبلة من النساء لتشارك بفاعلية من أجل بناء الوطن.

وستشمل الجلسات والندوات والحلقات النقاشية التي سيتضمنها المنتدى، خمسة محاور رئيسية هي: الإنجاز والإبداع والعطاء والطاقة والاستدامة؛ والتي ستتناول دور المرأة المستدام في الابتكار وخلق شبكة كبيرة تهدف إلى تمكين المجتمعات من خلال مساهمة المرأة.

وستكون مبادرة «الرؤساء التنفيذيين المميزين» التي أطلقت من قبل «منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع» في عام 2010 بهدف تعزيز تقدم المرأة في القطاعين العام والخاص على حد سواء؛ جزءاً من «منتدى المرأة العالمي» في دبي 2016، إلى جانب عدد من المبادرات المهمة والتي تشمل «المواهب الواعدة»، «المرأة في الإعلام» و«جوائز مبادرة النساء من كارتييه»؛ إلى جانب حضور وفد رسمي من رجال أعمال وقادة حكومة من الدول الاسكندنافية كضيوف شرف لمنتدى المرأة العالمي في دبي.
المصدر: دبي - البيان

Advertisement