29 يناير, 2019  

تتناول حلقة هذا الأسبوع من برنامج "قابل للنقاش" على شاشة تلفزيون دبي، زيارة قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية إلى الإمارات باعتبارها حدثاً تاريخياً مهماً على مستوى العلاقة بين الإسلام والمسيحية وخطوة جوهرية على طريق السلام بين الأديان.

وتبحث الحلقة، في محور رئيس، دلالات الحدث إماراتياً، من حيث تزامنه مع إطلاق الإمارات لعام التسامح أولاً، ومن حيث كونه تتويجاً لاستراتيجية الإمارات في مقاومة التعصّب والتطرّف ومكافحة الإرهاب، والتي جعلت من الدولة مركزاً للحوار من أجل تجسيد المبادئ والأهداف الإنسانية النبيلة.

كما تناقش الحلقة، كذلك، أهمية تفاعلات الحدث في موازين العلاقات السياسة بين الشرق المسلم والغرب المسيحي، وما إذا كان الحوار بين الأديان قد بات ضرورة سياسية من أجل حث القادة السياسيين على مزيد من العمل الإنساني.

يبث برنامج "قابل للنقاش" على شاشة تلفزيون دبي، مساء كل أربعاء بعد موجز أخبار العاشرة مساء بتوقيت الإمارات، الساعة: 06:05 بتوقيت غرينتش، والإعادة صباح الخميس الساعة: 07:00 والجمعة الساعة: 13:00 والسبت الساعة: 05:00 بتوقيت الإمارات، وهو من إعداد وتقديم الإعلامية التونسية نوفر رمول.

 

Advertisement


H