*خديجة المرزوقي: توفير مواد إعلامية بنوعية عالية ووفق إستراتيجية شاملة تلبية لتطلعات الجمهور
*هبة السمت: تطوير للمحتوى بصيغة تفاعلية أكثر إبداعاً وديناميكة

دبي: 7 أبريل 2012 ـ في إطار الحرص على مواكبة آخر التقنيات والتطبيقات التكنولوجية الجديدة في مجال الإعلام الجديد ومواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت، أعلنت مؤسسة دبي للإعلام إحدى أبرز المؤسسات الإعلامية والخدمات الإبداعية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، عن إعادة إطلاق الموقع الرسمي لإذاعة دبي اف أم والذي يتيح للمتصفحين في كافة أنحاء العالم، الإستماع إلى خدمة البث الإذاعي المباشر، إلى جانب باقة الخدمات النوعية والإطلاع على مجموعة البرامج وفريق العمل وجدول البرامج اليومي، فضلاً عن الإعلان الرسمي عن إطلاق التطبيق الجديد للإذاعة الخاص بالهاتف المتحرك الذكي (الآي فون).

ويأتي هذا التجديد، بالتزامن مع بداية الدورة البرامجية الجديدة للإذاعة التي تعتبر عربية التوجه خليجية البنية، ذات طابع وهوية إماراتية متجددة تعكس روح دبي، وتخاطب شريحة الشباب من خلال مجموعة من الأغاني الطربية والكلاسيكية والشبابية المعاصرة بحس ديناميكي شبابي، في الوقت الذي ستستحوذ الأغاني الإماراتية والخليجية على نسبة مهمة من فترات البث التي تشمل تقديم لمسات مخملية من الأغاني العربية، إلى جانب حصة كبيرة للبرامج الترفيهية الصباحية والمسائية، المرتكزة على الإبتكار والحيوية كعاملي قوة يميزان أثير الإذاعة التابعة لمؤسسة دبي للإعلام.

وفي هذه المناسبة أكدت خديجة المرزوقي مدير إذاعة دبي أف أم، أن هذه الخدمات الجديدة تعتبر إضافة حقيقية في سياق سعي مؤسسة دبي للإعلام لتوفير مواد إعلامية ذات نوعية عالية ووفق إستراتيجية شاملة تقوم بالدرجة الأساسية على تلبية تطلعات كافة شرائح الجمهور بمختلف فئاتهم وأعمارهم، في الوقت الذي توفر البوابة الالكترونية الجديدة مجموعة من الخدمات الالكترونية المتكاملة، لترتقي بمستوى التفاعل بين الإذاعة وجمهورها إلى درجات لم تشهدها المنطقة من قبل سواء عبر البث الإذاعي أو عبر شبكة الإنترنت، حيث السمة الأبرز في تصميم الصفحات والقوالب الإلكترونية، هي الإبتكار والتجديد وسهولة التصفح، إلى جانب تقديم العديد من الخدمات الجديدة التي تعتبر إضافة حقيقية للمكتبة الرقمية الإعلامية، حيث روعي في التصميم الذي تم إطلاقه بالتزامن مع الدورة البرامجية الجديدة، خصوصية الإذاعة من ناحية التصميم والحلة الجديدة، إلى جانب تقديم نبذة عن المؤسسة، حيث تتنوع النوافذ الخمس الأساسية بين الصفحة الرئيسية التي تتضمن نبذة بانورامية عن برامج الإذاعة، وجداول البرامج اليومية، ومعرض الصور وعناوين الأخبار وخدمة الخبر العاجل، وفريق العمل وخدمات الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك، تويتر، وغيرها)، بالإضافة إلى خدمة البث المباشر الإذاعية.

ـ تجديد دائم ـ

وأشارت هبة السمت رئيس قسم الإعلام الجديد، إلى أنه يمكن للجمهور وعبر تطبيقات الهاتف المتحرك (الآي فون)، الإستماع إلى خدمة البث المباشر لإذاعة دبي أف أم في جميع أرجاء العالم، وذلك بعد تنصيب البرنامج الخاص بهذه الخدمة مجاناً، سواء عبر الموقع (http://itunes.apple.com/us/app/dubai-fm/id503843877?mt=8)، أو من خلال الهاتف المتحرك عبر تطبيقات المتجر الإلكتروني (App Store)، في الوقت الذي يتضمن التطبيق الجديد العديد من الخدمات والتطبيقات التي ستتيح الإطلاع على آخر الأخبار والبرامج واستطلاعات الرأي والملاحظات، والعديد من مجالات الخدمة التفاعلية التي توفرها هذه التكنولوجيا الحديثة من خلال المشاركة عبر الفيسبوك وتوتير وخدمة تسجيل الرسائل الصوتية.

مؤكدة في الوقت نفسه أنه من المتوقع مع الإعلان عن هذه الخدمات الجديدة، أن تلقى مجموعة الخدمات الإلكترونية المستحدثة الكثير من المشاهدة والتفاعل مع الجمهور من خلال شبكة الإنترنت، في ظل التطوير والتجديد الذي تشهده العديد من البرامج على قنوات مؤسسة دبي للإعلام، من ناحية تقديم خدمات إلكترونية جديدة والإستفادة من أحدث التقنيات في عالم الإنترنت والإتصال، والتي تتيح تحميل المواد الإعلامية الخاصة بالمشاهدين، إلى جانب خدمة إبداء الآراء والإقتراحات لتطوير المحتوى الإعلامي الذي يتماشى مع توجه المؤسسة لتوفير مواد إعلامية ذات نوعية عالية كل حسب اختصاصه، ووفق إستراتيجية شاملة تقوم بالدرجة الأساسية على تلبية تطلعات كافة شرائح الجمهور بمختلف فئاتهم وأعمارهم.